May 27, 2017

الرئيسية قصصنا خدمات المفوضية من نحن

بدون كفالة لاتحصل على هوية أمنية ووثيقة المفوضية والخدمات خارج أي مخيم

قررت السلطات المحلية، نتيجة للتغييرات الأخيرة التي طرأت على السياسات الحكومية، التوقف عن إصدار بطاقة الخدمات الصادرة عن وزارة الداخلية للاجئين الذين غادروا المخيمات بشكل غير رسمي ودون كفالة رسمية صادرة عن مديرية شؤون اللاجئين السوريين. كما أن الحكومة قد أوعزت للمفوضية بالتوقف عن تزويد اللاجئين بوثيقة طلب اللجوء لمن غادر المخيمات بعد تاريخ 13 يوليو/تموز من دون تصريح. إن كنت مسجلا لدى المفوضية في المناطق الحضرية، أو إن حصلت على موعد للتسجيل قبل تاريخ 13 يوليو/تموز، فإن هذه الإجراءات الجديدة لن تنطبق عليك.

إن العواقب الناجمة عن مغادرة المخيم دون الحصول على إذن رسمي من مديرية شؤون اللاجئين السوريين وخيمة. إذ لن تتمتع كلاجئ بالخدمات الحكومية المجانية كالرعاية الصحية والتعليم، إن لم تكن حاملا لبطاقة الخدمات الصادرة عن وزارة الداخلية ووثيقة طلب اللجوء. إضافة الى ذلك أنك لن تكون مؤهلاً للحصول على القسائم الغذائية من برنامج الأغذية العالمي خارج المخيم. كما أن السلطات قد تخرجك من محل إقامتك المؤقتأو تقوم بما هو أسوأ من ذلك وإعادتك إلى سوريا.

يتحتم عليك بغية التمتع بالخدمات المجانية والقسائم الغذائية في المناطق الحضرية، أن تعود أدراجك للمخيم وتطلب إذناً رسمياً للمغادرة يكون صادراً عن مديرية شؤون اللاجئين السورين. يتوجب عليك التوجه مباشرة حال وصولك للمخيم، للتحدث إلى زملائنا في قسم الحماية بالمفوضية للتأكد منأن بيانات تسجيلك محدثة وأن بإمكانك التمتع بخدمات المخيم. فيما يتعلق بالأسئلة المرتبطة بالكفالات الرسمية، يرجى طرحها على مديرية شؤون اللاجئين السوريين إذ لن تقدم المفوضية المساعدة فيما يختص بطلبات الكفالة. في حال/عند استلامك لإذن رسمي من قبل مديرية شؤون اللاجئين السوريين لغرض مغادرة المخيم، يجب عليك التوجه على الفور لأقرب مكتب للمفوضية أو مكاتب دعم الخدمات التابعة لها للتسجيل في المنطقة الحضرية.

أن بيانات تسجيلك محدثة وأن بإمكانك التمتع بخدمات المخيم. فيما يتعلق بالأسئلة المرتبطة بالكفالات الرسمية، يرجى طرحها على مديرية شؤون اللاجئين السوريين إذ لن تقدم المفوضية المساعدة فيما يختص بطلبات الكفالة. في حال/عند استلامك لإذن رسمي من قبل مديرية شؤون اللاجئين السوريين لغرض مغادرة المخيم، يجب عليك التوجه على الفور لأقرب مكتب للمفوضية أو مكاتب دعم الخدمات التابعة لها للتسجيل في المنطقة الحضرية.